البحوث والدراسات
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض 1436هـ (نسخة إنجليزية)
تصدر‎ ‎الهيئة‎ ‎العليا‎ ‎لتطوير‎ ‎مدينة‎ ‎الرياض‎ ‎هذا‎ ‎الكتاب‎ ‎كل‎ ‎عام‎ ‎ليشرح‎ ‎بشكل‎ ‎عام‎ ‎طبيعة‎ ‎البيئة‎ ‎الاستثمارية‎ ‎في‎ ‎الرياض،‎ ‎والفرص‎ ‎والمزايا‎ ‎والتسهيلات‎ ‎المتاحة‎ ‎لقاصديها‎ ‎من‎ ‎المستثمرين‎ ‎من‎ ‎مختلف‎ ‎أرجاء‎ ‎العالم‎. ‎..
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض 1436هـ
تصدر‎ ‎الهيئة‎ ‎العليا‎ ‎لتطوير‎ ‎مدينة‎ ‎الرياض‎ ‎هذا‎ ‎الكتاب‎ ‎كل‎ ‎عام‎ ‎ليشرح‎ ‎بشكل‎ ‎عام‎ ‎طبيعة‎ ‎البيئة‎ ‎الاستثمارية‎ ‎في‎ ‎الرياض،‎ ‎والفرص‎ ‎والمزايا‎ ‎والتسهيلات‎ ‎المتاحة‎ ‎لقاصديها‎ ‎من‎ ‎المستثمرين‎ ‎من‎ ‎مختلف‎ ‎أرجاء‎ ‎العالم‎..
الاستثمار في الرياض 2014 - 2015 (نسخة إنجليزية)
يتناول هذا الإصدار الفرص الاستثمارية والمؤشرات الاقتصادية لمدينة الرياض، كما يسلط الضوء على مشروع النقل ‏العام بالمدينة وفوائده على المدى البعيد والفرص الاستثمارية الواعدة جراء هذا المشروع، إضافة لمركز الملك عبدالله ‏المالي وعوائده طويلة الأجل‏..
الاستثمار في الرياض 1435 هـ - 1436 هـ
يتناول هذا الإصدار الفرص الاستثمارية والمؤشرات الاقتصادية لمدينة الرياض، كما يسلط الضوء على مشروع النقل ‏العام بالمدينة وفوائده على المدى البعيد والفرص الاستثمارية الواعدة جراء هذا المشروع، إضافة لمركز الملك عبدالله ‏المالي وعوائده طويلة الأجل...‏..
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض 1435هـ
يجسد التقرير أحد أهداف الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ومركز الرياض للتنافسية، المتمثل بتسليط الضوء على المناخ الاستثماري في مدينة الرياض وتعريف رجال الأعمال والمستثمرين داخل المملكة وخارجها بالنظم والإجراءات المرتبطة بالاستثمار في مدينة الرياض والجهات ذات العلاقة، والفرص الاستثمارية التي تقدمها في شتى المجالات..
الاستثمار في الرياض 1434هـ
يتناول هذا الإصدار الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة الرياض في قطاعاتها المختلفة، ويرصد تحديات وفرص النمو الاقتصادي ومؤشراته، فضلاً عن تقديمه للمعلومات المفيدة حول قطاعات المدينة لجذب المستثمرين الجادين الباحثين عن الفرص الاستثمارية المجدية...
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض 1434هـ
يسهم هذا الكتاب في التعريف بسمات بيئة الاستثمار وخصائصها، والنظم والإجراءات والجهات المعنية بالاستثمار المحلي والأجنبي في المدينة، كما طرح أهم الفرص الاستثمارية الصادرة عن الهيئات الحكومية والقطاع الخاص...
مؤشرات العرض و الطلب للقطاعات العقارية في مدينة الرياض لعام 1433هـ
تتناول هذه الدراسة مؤشرات العرض والطلب العقاري وتحليل سوق العقار بمدينة الرياض لتكون قاعدة بيانات مرجعية للقطاعات العقارية، وجاء إعداد هذه الدراسة نتيجة للنقص في بيانات المعروض فعليا من الأراضي والمساحات البنائية للقطاعات العقارية في مدينة الرياض...
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض 1433هـ
يتناول إصدار المناخ الاستثماري لعام 1433 هـ عدة قضايامنها: دور الهيئة في تنمية مدينة الرياض في كافة القطاعات، وكذلك المؤشرات الاقتصادية، والسياسات الداعمة للاستثمار، كما يرصد الكتاب البيئة الاستثمارية لمدينة الرياض وما تكتنزه من فرص استثمارية غير تقليدية...
ملخص فني دارسة استعمالات الاراضي 1433هـ
تتناول هذه الدراسة تسجيل جميع قطع الأراضي البيضاء والأبنية ومساحتها، التي تعتبر أحد عناصر بناء وتحديث المعلومات الحضرية لمدينة الرياض، وتعد هذه الدراسات مصدراً مهماً لتبني أعمال التخطيط والتطوير والبحوث للهيئة العليا والأجهزة الأخرى المعنية بتطوير مدينة الرياض...
الاستثمار في الرياض 1432هـ
دراسة جديدة عن الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض (تضمنت هذه الدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة الرياض.، حيث قدمت فرصاً كبيرة للمستثمرين؛ مستفيدة من عدة مقومات استراتيجية في كل قطاع من قطاعات التنمية المختلفة..
المناخ الإستثماري في مدينة الرياض 1432هـ
طرح الكتاب عدة محاور منها السمات العامة لمدينة الرياض، ومحور القطاعات الاقتصادية والعقارية ودور الهيئةفي تنمية وتطوير المدينة، كما طرح مجموعة من القواعد والأحكام المستقبلية بالاستثمار في المملكة، بالاضافة للعديد من القضايا ذات العلاقة جاء ذلك في 144 صفحة..
برنامج المرصد الحضري لمدينة الرياض
منشور تعريفي عن برنامج المرصد الحضري لمدينة الرياض، صادر عن الإدارة العامة للدراسات والمعلومات بالهيئة عام 1430هـ ، ويحوي المنشور تعريف للمرصد الحضري وأهميته، والمؤشرات الحضرية وخصائصها، ومواضيع أخرى متعلقة...
أطلس أسعار الأراضي وإيجار الوحدات السكنية 1430هـ
يتكون الأطلس المعلوماتي لمتوسط أسعار الأراضي ومتوسط إيجارات الوحدات السكنية في مدينة الرياض، من مجموعة من الخرائط التفاعلية المرتبطة بقاعدة بيانات مكانية وأخرى وصفية موزعة على مستوى الأحياء التابعة للبلديات الفرعية..
واقع ومستقبل الاسكان 1430
يسرد الملف وقائع ومعلومات لواقع ومستقبل الإسكان في العاصمة، حيث يعرض آراء المطورين حول سوق الإسكان في مدينة الرياض، وأسعار الأراضي السكنية، وتكلفة إيجار الوحدات السكنية ومقدرة الإنفاق على امتلاك المسكن ومستقبل الإسكان في مدينة الرياض..
استعمالات الأراضي لمدينة الرياض عام 1430هـ
تعنى هذه الدراسة بمتابعه التطور العمراني لمدينة الرياض من خلال تحديث دراسة استعمالات الأراضي وذلك باستخدام تقنية الاستشعار عن بُعد، وهي تمثل امتداداً لدراسات استعمالات الأراضي السابقة التي قامت بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض...
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض لعام 1430 هــ
يتضمن المناخ الاستثماري في مدينة الرياض لعام 1430هـ خصائص عامة عن المدينة والبنية الأساسية والقطاعات الاقتصادية والخدمية وتشمل دور الهيئة العليا لمدينة الرياض في تنمية وتطوير المدينة..
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض لعام 1428 هــ
يتضمن خصائص عامة عن مدينة الرياض والبنية الأساسية للمدينة والقطاعات الاقتصادية والخدمية وتشمل دور الهيئة العليا لمدينة الرياض في تنمية وتطوير المدينة لعام 1428هـ..
اطلس استعمالات الاراضي 1427هـ
يرصد هذا التقرير جميع قطع الأراضي في المدينة والمباني القائمة واستخدامها وأوصافها، ويتم الاستناد على هذه الدراسات في أعمال التخطيط والدراسات والبحوث التي تقوم بها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أو الأجهزة الحكومية الأخرى المشاركة في تطوير المدينة...
المناخ الاستثماري لمدينة الرياض لعام 1426هـ
وهو تقرير دوري يتم من خلاله التركيز على مؤشرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونمو الأنشطة الاقتصادية، والبنية الأساسية، وقنوات الاستثمار وفرصه وحوافزه في مدينة الرياض، والسياسات والإجراءات الداعمة للاستثمار في المملكة، والنظم ذات العلاقة بالاستثمار..
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض لعام 1424هـ
يوفر الكتاب المعلومات المتعلقة بالأعمال والمناخ الاقتصادي العام في المدينة وتقديمها إلى رجال الأعمال والمستثمرين لاعطائهم صورة متكاملة عن المدينة من مختلف الجوانب..
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض لعام 1423هـ
يشتمل على معلومات قيمة عن الاستثمار في مدينة الرياض، ويتكون من 12 فصلاً تقدم تعريفاً شاملاً للبنيات الاساسية والقطاعات الاقتصادية والمخطط الاستراتيجى للرياض، وهو من أحدث الاصدارات لعام 1423 هـ..
المناخ الاستثماري في مدينة الرياض لعام 1420 هــ
يقدم الكتاب معلومات عن المناخ الاقتصادي في مدينة الرياض وحوافز الاستثمار في المدينة وقنوات وفرص الاستثمار..
المناخ الإستثماري في مدينة الرياض 1416هـ
يقدم الكتاب لمحة مختصرة للمستثمرين الذين يهتمون ببدء أعمال تجارية وأنشطة صناعية في الرياض، وهو يتكون من 36 صفحة تضم معلومات موجزة عن الرياض في شتى المجالات - وقد صدر الكتاب في عام 1416 هـ..
دراسة تحليلية لاستخدامات الأراضي في مدينة الرياض
تهدف الدراسة إلى تحليل احصائيات استعمالات الأراضي في مدينة الرياض وذلك لعام 1417 هـ لمعرفة تدرج الاستعمالات من حيث المساحة..
عدد سكان مدينة الرياض حسب الأحياء والجنس والجنسية لعام 1425هـ
جدول بياني لعدد سكان مدينة الرياض حسب الأحياء والجنس والجنسية لعام 1425هـ..
الجداول الإحصائية لمسح الأسر والسكان 1407-1411-1417هـ
يستعرض هذا التقرير جانب من المعلومات التي تم جمعها من مسوحات استعمالات الاراضي والسكان والاقتصاد , تتعلق بالمتغيرات السكانية والإقتصادية تم وضعها في عشرين جدولاً أساسياً لكل عام من أعوام المسح السكاني..
نحو تطوير نقل عام آمن وفاعل في مدينة الرياض
تقرير فني صدر تزامناً مع ورشة عمل عقدت تحت بعنوان (نحو تطوير نقل عام آمن وفاعل في مدينة الرياض) وذلك في رجب 1421هـ..
العمارة الطينية وتقنية البناء بالتربة المضغوطة
من ضمن اهتمام الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض نشر التقنيات الحديثة للبناء بالتربة المحلية، حيث قامت تطوير الرياض بتطبيق هذا الأسلوب من البناء المعماري في إنشاء مسجد المدي بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي..
مناسيب المياة في الوادي بعد التطوير
رسم توضيحي لمناسيب المياة في وادي حنيفة بعد التطوير حيث يوضح الرسم ثلاثة مناسيب للمياة في الوادي وهي منسوب المياه دائمة التدفق ومنسوب المياه الموسمية ومنسوب المياه أثناء الفيضان..
جميع الحقوق محفوظة لموقع الهيئة العليا لتطوير الرياض©
تصميم وتطوير الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض